ابن الخطاب


[b]عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
[/b]


أهلا وسهلا بك يا زائر في منتديات ابن الخطاب نتمنى لك دوام الصحة و العافية

 
الرئيسيةالبوابهمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غواصة اسرائيلية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ياسر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1
نقاط : 3551
الانتساب : 04/07/2009

مُساهمةموضوع: غواصة اسرائيلية   السبت يوليو 04, 2009 5:49 am

عبرت غواصة اسرائيلية من نوع دولفين قناة السويس للمشاركة في مناورات بحرية قبالة سواحل إيلات في البحر الاحمر، ووصفت المناورة غير المعتادة بأنها استعراض لقدرة اسرائيل الاستراتيجية في مواجهة ايران. وتملك اسرائيل ثلاثة غواصات من نوع دولفين التي يعتقد أنها تحمل صواريخ نووية. وأكدت مصادر عسكرية اسرائيلية ان الغواصة أبحرت عبر قناة السويس الى البحر الاحمر الشهر الماضي، حسب وكالة رويترز. واحتفظت اسرائيل لفترة طويلة بغواصاتها الثلاث من فئة دولفين والتي يعتقد بشكل واسع أنها تحمل صواريخ نووية بعيدا عن قناة السويس.

ولم يتبين متى غادرت الغواصة البحر المتوسط في الشهر الماضي، ولكن قال مصدر ان الرحلة كانت مخططة منذ شهور، مما يعني أن لا علاقة لها بالاضطراب الذي أعقب انتخابات 12 يونيو/ حزيران الرئاسية التي أعيد فيها انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد الذي يعتبره اسرائيليون مؤيدا لمساعي تطوير اسلحة نووية من اجل تهديدهم.



اضغطوا لمشاهدة الفيديو

وتملك هذه الغواصة القدرة على إطلاق صواريخها التقليدية على المواقع الايرانية النووية التي تصر طهران على أنها مخصصة لانتاج الطاقة لاغراض مدنية فقط.

وأعلن مصدر عسكري ان البحرية الاسرائيلية أجرت تدريبا قبالة ايلات الشهر الماضي وان غواصة من فئة دولفين شاركت في التدريب بعد ان عبرت الى البحر الاحمر من خلال قناة السويس. وتملك اسرائيل قاعدة بحرية في ايلات لكن المسؤولين يقولون ان لا غواصات ترسو هناك. وقال المصدر "كان هذا بالتأكيد خروج على السياسة"، رافضا اعطاء أي تفاصيل اضافية عن المناورة أو عما اذا كانت الغواصة الدولفين خضعت لعمليات تفتيش مصرية في القناة خلال عبورها من قناة السويس طافية.

ولم تعط متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي تعليقا مباشرا على رحلة الغواصة التي أعلن عنها للمرة الاولى في صحيفة جيروزاليم بوست أمس الجمعة. وقال المسؤولون المصريون في قناة السويس انهم لا يؤكدون التحركات العسكرية ولا ينفونها كما ذكرت العربية.

ويعتقد أن اسرائيل تملك الترسانة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط لكنها لا تناقش هذا الامر في ظل سياسة "غموض" تهدف الى ردع أعدائها مع تفادي اي استفزاز. وقال مصدر عسكري اسرائيلي اخر له خبرة بحرية واسعة: "في حالة الضرورة فان غواصاتنا قادرة على أن تفعل بايران ما يعتقد انها قادرة على فعله، ومن المؤكد ان هذه قدرة يمكن تفعيلها من البحر المتوسط".




العودة الى آخر خبر / أخبار عالمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غواصة اسرائيلية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن الخطاب :: الاقسام العامة :: المنتدي العام-
انتقل الى: